الجمعة، 28 سبتمبر 2012

شيفروليه أفيو الجديدة

ان جميع الذين شاهدوا سيارة شيفروليه افيو 2015 الجديدة إندهشوا بها حيث كانت صغيرة بحجمها وكبيرة بقلبها فأفيو برحابتها ووسعها الداخلي ستحدث تغييرا في مفهومنا ونظرتنا للمركبات من الحجم نفسه حيث ستنعم معها بالقيادة الممتعة والرحابة العملية والتصميم العالي، كل ذلك بسعر سيدهش الجميع.
هذا وسيعمل حجمها على جعلها سيارة المدينة المناسبة وخاصة المزدحمة منها من جهة اخرى فإن مواصفات تصميمها الداخلي وأداءها العالي سيميزها في الرحلات الطويلة مع محرك SOHC بسعة 1.5 ليتر رباعي الإسطوانات والمتشابه في طرازاتها الثلاثة وسواء كانت أفيو LS او LT. محركاً سيولد قوة قصوى تبلغ 83 حصاناً عند 5600 د.د. وعزم دوران اقصى يبلغ 128 نيوتن/متر عند 3000 د.د.
ومن مواصفات جميع طرازاتها القياسية ناقل غيار سرعة عادي بخمس نسب مكيف هواء وفلتر، توجيه كهربائي جهاز ستريو مقعد سائق قابل للتعديل بست وضعيات مساحة للزجاج الخلفي، نظام تعطيل المحرك لمنع السرقة، مفتاح تحكم عن بعد لباب فتحة الوقود مقاعد خلفية مريحة وقابلة للطي 40/60 الامر الذي يتيح لنا إستغلالها لحمولة اكبر هذا وتميزت افيو الجديدة بالعديد من المواصفات الإضافية الاخرى التي سنجعلها اكثر تميزا كجيب تخزين عند خلف المقعد المجاور للسائق، أغطية عجلات مركّبة ومصممة بتصميم جديد مميز، وخلفيتها الجديدة التي ستغير مفهوم نظرتك الى سيارات الخمسة ابواب.
وتجدر الإشارة الى ان سيارة شيفروليه افيو 2015 الجديدة هي السيارة الخفيفة الوحيدة الحاصلة على تقييم الأمان العالي لأداء التصادم الأمامي  لكلا الراكبين الأماميين من حكومة الولايات المتحدة الأميركية
تم تطوير أفيو الجديدة من قبل مصممي ستوديو جيورجيتو جويجاريو التطويري في تورنتو، والنتيجة هو طراز أفيو بالأبواب الخمسة التي تشكل تحفة تصميمية عملية مميزة بأسعار خيالية
الرحابة الكبيرة
ان افيو الجديدة هي المركبة الصغيرة المثالية والأفضل في فئتها التي سيتنعم ركابها الخمسة براحة لا مثيل لها، هذا ويساعد سقفها العالي وتصميمها الفريد على توفير رؤية واضحة ومثالية لجميع الركاب. إضافة الى ذلك فإن أفيو توفر عدداً من العلب والجيوب التخزينية، سواء في كنسولتها الأمامية او مقاعدها نضف الى ذلك علاقات عملية عند خلق المقعدين الأمامين وذلك لتسهيل عملية وضع أكياس التسوّق. وخاصية طي المقاعد الخلفية التي لا تتوفر فقط في أفيو بالأبواب الخمسة بل وايضا في افيو بالأبواب الأربعة وذلك لزيادة قدرة التحميل ونشير الى ان افيو بالأبواب الخمسة قادرة على استيعاب حمولة تبلغ 1.190 ليتر.
اما لوحة قيادة الاوبترا الجديدة فتحتوي على التاكومتر مقياس سرعة الدوران عدّاد السرعة، عدّاد المسافات عدّاد مسافات الرحلات، مقياس حراري وأخر خاص بالبترول وكبسة التحكم بإضاءة لوحة التحكم كما انها تتضمن في نصفها صينية تخزين مثبتة ولاعة مخرج كهربائي إضافي بقوة 12 فولت ساعة رقمية صندوق للقفازات يضاء اوتوماتيكيا وغيرها من الإضافات التي ستنقلك الى عالم من الراحة.
مواصفات قياسية وإضافية متنوعة
ان المواصفات القياسية التي توفرها أفيو LS بالأبواب الأربعة او الخمسة، تفوق حجم توقعات مواصفت بقية مركبات ذات ناقل غيار سرعة اوتوماتيكي بأربع نسب كأكياس الهواء الجانبية للمقعدين الأماميين، قدرة إقفال الأبواب كهربائيا، عجلة قيادة عمودية قابلة للتعديل، نوافذ كهربائية امامية وخلفية. في حين ان المواصفات الإضافية تتضمن جهاز سي دي ـــ CD مدمّجاً، مصابيح ضوئية مقاومة للضباب، وسادات هوائية مزدوجة. ولائحة الإضافات تزيد وتزيد في طراز الــ LT من خلال عجلات ألومنيوم 14 إنش، نظام فرامل مانع للإنغلاق ABS، توزيع فني ملفت للوحة العدادات، مرآة كهربائية للراكب الأمامي، نظام سمعي مميز من 6 مكبرات صوت وغيرها.
القوة والكفاءة والرشاقة
ان أفيو تلامس الطرقات بمجموعة ناقل حركة متجاوب وقاعدة عجلات مميزة ستغير الكثير من مفاهيم قوة سيارات الفئة نفسها. ويساعد على ذلك محرك E-TEC II 1.5 L الرباعي الثابت وبــ 16 صمّاماً الذي يولد قوة قصوى تبلغ 83 حصاناً عند 5600 د.د. وعزم دوران اقصى يبلغ 128 نيوتن/متر عند 3000 د.د.، الأمر الذي يميز أفيو اكثر واكثر عن مركبات الفئة نفسها. هذا ويتوفر حاجز عميق محيط بالمحرك، ذو القاعدة المتينة، وايضا حزام الدفع الفردي والحزام المطاطي الوقتي الأمر الذي سيحمي المحرك ويجعله اطول عمراً، لتقللوا بذلك التصليح الروتيني…
ومحرك E -TEC II 1.5 L بنظام الإستنشاق الهندسي المتغيّر، يستخدم بكرة اطول لكي يكتسب مزيدا من التيار الهوائي، المتناسبة وأوضاع الصمّام المنخفض الذي يزيد من عزم قوة الدوران بنسبة 10 في المئة تقريبا عند الــ د.د. المنخفض. وفي حالة وصول المحرك الى عزم دوران 4600 د.د. وما فوق فإن الصمام سينفتح، مقصرا بذلك مجرى الهواء، لكي لا يستنزف المحرك عزم دوران عال في حين ان المحرك يتطلب مجرى تيار هوائي عالياً.
وكما سبق وذكرنا، فإن واحداً من مواصفات جميع طرازات شيفروليه افيو 2005 القياسية هو ناقل غيار السرعة العادي بخمس نسب. في حين ان ناقل السرعة الاوتوماتيكي بأربع نسب هو اختياري، والذي من مواصفاته الإختيارية كبسة زرّ “التحكم التماسكي”، الذي سيحول ناقل السرعة من اربع نسب اوتوماتيكية الى ثلاث نسب يدوية، حيث سيتمتع السائق بقيادة يدوية بعملية ولا أسهل، كما ان التحويل من الناقل الاوتوماتيكي الى العادي يتسم بعملانية عالية، خاصة عند قيادتنا على أسطح ملساء.
هذا وتعتبر أفيو بقاعدة عجلاتها التي تبلغ 2480 ملم هي الأطول في فئتها، الأمر الذي يجعلها اكثر رشاقة وتماسكا. ويتميز طراز اوبترا الجديد بجهاز تعليق سيارة مستقل في الأمام مزود في المقدمة بدعامات ماكبيرسين. اما التعليق الخلفي فيتألف من دعامات ماكبيرسين المستقلة كليا والمقاومة للإنحناء.
قيادة سلسة في اجواء هادئة
ان سائق افيو الجديدة سيتمتع بقيادة ممتعة لمركبة تتمتع بقوة الأداء والرشاقة المطلقة وهيكلها الفعّال، وتصميم الشكل الخارجي بفجوات الــ 3 ملم العاكسة للرشاقة تلك. لنكون بذلك مع تقنية تصميمية غير متوفرة الا في المركبات الباهظة الثمن.
نضيف الى ذلك مادة عازلة صوتية شاملة تجعلكم تنسون هدير المحركات الخارجية والهواء.. حتى ان نظام العادم صمم خصيصا لتخفيض ضوضائه الى اقصى الدرجات، اما في المقدمة فإنه يخفف من ضوضاء التردد العالي في حين يخفف من الذبذبات السفلية في الخلف.
ولضمان بقاء وصمود أفيو في المناخ القاسي المختلف فإن المعدن المصنع منه ذو مواصفات مضادة للتآكل واستخدام معدن الستيل المطلي وغيرها من التقنيات الخاصة ستجعل أفيو تدوم وتدوم

1 التعليقات:

Unknown يقول...

شاهد كتالوج سيارات للبيع من النوع شيفروليه على موقع حراج عبر الرابط التالى
http://goo.gl/leLSTm

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money ta3rib : Abed