الأحد، 23 سبتمبر 2012

سيارة مينى كوبر2013

تمتاز طرازات مينى انها سيارات لا تشبه الا نفسا وهى نجحت عبر السنوات في ان تمنح نفسها شخصية مستقلة ومفعمة بالحيوية ,وكانت خطوة اعادة احيائها من قبل bmw موفقة وناجحة . وهى تتوفر في الاسواق بطراز وان القياس  وبطراز  Cooper  الاكثر نشاطاً وبطراز  Cooper S  الرياضي  اما الفئة  Clubman  الجديدة منها فهي تمثل موضعا آخر . فمن خلال هذه الفئة الجديدة تحاول مينى ان تضيف العملانية والرحابة الى الديناميكية والرشاقة  وهى مهمة غير سهلة على الاطلاق مع المراحل فئة واغن في حقبة الستينات  ويمكن تمييز الفئة  Clubman  من الجوانب ومن الخلف  لكن من الامام  انها تشبه  شقيقاتها  من دون أى استثناءات وبالتالي  من يشاهد طراز  Clubman  على الطريق سيعرف ان الأمر مرتبط باحدى سيارات مينى  وبعد لحظة ارباك بالنسبة الى هذه الجوانب الممدة وهذا الباب الخلفي المبتكر  سيعود ويتأكد انها مينى ! وعلى غرار الفئة واغن القديمة  فإن مينى  Clubman  تستفيد من طول اضافي يتركز على مستوى الأجزاء الخلفية  الجانبية  بمقدار 16 سنتم  علما أن الجزء الي اليمين منها هو عبارة عن باب صغير يفتح الى الخلف اى بعكس وجهة فتح الابواب الامامية  والتغيير الابرز يتمثل فيزيادة طول قاعدة العجلات بمقدار ثمانية سنتم . الامر الذى انعكس تعزيزاً لراحة الجلوس داخل المقصورة (استفاد الركاب في الخلف من 80 ملم . اضافيا على مستوى الأرجل ).وبات الطول الاجمالي للسيارة التي يفترض أن تكون مدمجة او  مينى 3.90 متراً أى بزيادة 20 سنتيمتراً  وتتراوح سعة صندوق الامتعة بين 260 ليتراً  و 930 ليتراً عند طي المقاعدا لخلفية كلياً . ومن ضمن التغييرات التصميمية  اضافة الى التغيير الكبير فى الجهة الخلفية كلياً . ومن ضمن التغييرات التصميمية  اضافة الى التغيير الكبير ى الجهة الخلفية  وعلى مستوى الرفاريف الخلفية اعتماد سقف شبه مسطح .ولا تغييرات على المستوى الميكانيكي  علماً أه جرى مثلاُ اعتماد نظام متطور توقف – نطلق  Stop and Start لوقت عمل المحرك اوتومانتيكيا عند توقف السيارة عن التقدم  بهدف خفض نسبة استهلاك الوقود  بحدود نحو 15% اثناء القيادة داخل المدن  واللافت ان Mini Coopers Clubman  مزودة بالعديد من التجهيزات الالكترونية المتطورة  منها لتفعيل قدرات الكبح ،وهى تشمل مثلاُ نظاماً حديثاً لمنع انغلاق المكابح  ونظاما ثانياً لتووزيع ضغط الكبح الكترونياً على العجلات  ونظاما للمحافظة على التوازن عند استخدام المكابح داخل المعطفات ( معروف باسم سي . بي . سي  أى  كورنيبرينغ بريك كونترول  وبالنسبة إلى تجهيزات الحفاظ على التوازن وتعزيز كل من الثبات على السرعات العالية  والتماسك داخل المنعطفات  جرى استخدام نظام  دي . أس . سي  دايناميك ستابيليتي كونترول أى نظام التحكم الديناميكي بالثبات  إلى جانب نظام تحكم الكتروني بالتماسك مع ميزة منع تراج السيارة . واضافة الى طراز  Cooper  النشيط  تطل ميني  Cooper S  على عشاقها بمظهر جديد يحافظ على لغة التصميم الرئيسية التي تشكل هوية متميزة لهذه السيارة العريقة  وتم ادخال تتحسينات على عدد من عناصر التصميم الى جانب اضافة احدث تقنيات السيارات لضمان تعزيز ديناتميكية تأديتها . وازداد حجم مينى الجديدة من ناحية الابعاد قليلاً مقارنة بحجم الجيل الاول من هذه السيارة  وتسمح الابعاد الامامية الاكبر باعتماد معاير ومتطلبات السلامة الجديدة في المستقبل حيث أزداد طول مقدمتها بنحو 60 ملم مقارنة بسابقتها  بالانتقال الى المقصورة الداخلية  تعتبر مينى كوبر اس من اكثر السيارات التي عرفت تعديلات في فئتها او في تا ريخا الشخصي على الاقل , ويعكس كل من تصميم وحدات التحكم والاسطح الداخلية الخاصة  المستوى المتقدم من الابتكار الذى يتناسب مع جيل اشباب وعصر التطور المتسارع . ولمسات الكروم التناغمة مع الجلد الطبيعي لها وقع خاص على المقصورة وعلى السائق الذى يمكنه التحكم بتجهيزات السيارة من خلال الكونسول الوسطي حيث تتواجد مفاتيح النوافذ والنظام السمعي بالاضافة الى نظام التكييف. وتشكل الشاشة الدائرية الكبيرة لعرض المعلومانت وادوات التحكم المركزية أحد العناصر الرئيسية للتصميم الداخلي للسيارة . ولم يزداد حجم وحدة العدادات المركزية فحسب . ولكن تم أيضاً تعزيز وظائفها العملية .و الى جانب عداد السرعة التقليدي باتت توفر كذلك كافة وظائف الملاحة والترفية . كما تعتبر مينى كوبر اس من اكثر السيارات رحابة في فئتها واكثرها ذكاء لناحية الماسحات الزجاجية التي تشعر السائق والركاب بالانشراح خصوصا فتحة السقف البانورامية الكبيرة . اما لمقاعد  فكا ن من المكن تزويد ميني كوبر أسي بمقاعد رياضية مع جوانب داعمة  ميكانيكيا يذكر ان مينىCooper S وبيجو 207 rc تشاركان بنفس المحرك الذى صنع في فرنسا بتعاون مثمر بين كل من بيجو  سيتروين BMW  وهو مزود بشاحن هواء متطور قادر على توفير قوة ممتازة وعزم هائل لهذا المحرك الذي تبلغ سعته 1.6 ليتر  أما علبة التروس فهي يدوية بالتأكيد مكونة من 5 نسب اماية  والخيارات تشمل طبعا كمان سبق واشرنا  طرازات  one  و  Cooper  و Cooper S وا لفئة  Clubman  الممدة قاعدة العجلات من أى منها  ما يستجيب لرغبات وطلبات العديد من الزبائن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money ta3rib : Abed