الخميس، 6 سبتمبر 2012

فولكس فاغن المستقبلية سيارة الأحلام يمكنها نقل الركاب عبر البحر أيضاً

انها سيارة المستقبل بكل ما للكلمة من معنى، سيارة لا تحدها الطبيعة، ولا يقف عائق امامها سوى السماء. فقد كشفت شركة فولكس فاغن الالمانية عن سيارتها النموذجية المستقبلية التي اطلقت عليها اسم "اكوا" والتي بامكانها نقل ركابها على الطرق كما عبر البحار، وحتى في المناطق الجليدية.
صاحبة الفكرة ومخترعة السيارة هي الصينية "زانغ يوهان" وتبلغ من العمر 21 عاماً، وهي فازت بمسابقة لتصميم سيارة المستقبل للشركة الالمانية. ومن خصائص السيارة التي يمكن اسعمالها في مختلف المناطق والاماكن، انها تنقل ركابها بسرعة 100 كلم في الساعة، وتضم اربع مراوح بطاقة عالية اضافة الى وسائد هواء مدمجة بالهيكل تستعمل عند الحاجة لرفع السيارة عن سطح الارض.
ولاضفاء المزيد من الجاذبية للسائق والركاب، قررت المصممة ان يمتد الزجاج الامامي حتى منتصف السيارة تقريباً بما يؤمن مناظر خلابة.
اما العنصر الذي يجعل هذه السيارة تتحرك، فهو خلايا الهيدروجين التي تزود محركين بالطاقة (احدهما لنفخ الوسائد، والثاني ينقلها الى الامام ويتحكم بوجهتها)، مع ضمان عدم انبعاث اي غاز للكربون اي بمعنى آخر، حماية اكيدة للبيئة.
اما بعد، علينا انتظار النسخة الاولى من السيارة الجديدة ومعرفة قدراتها على ارض الواقع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money ta3rib : Abed