الثلاثاء، 17 يوليو 2012

تقرير كامل عن سيارات شيفروليه كروز الرائعة

طرحت شيفروليه الجيل الأول من طرازها كروز في العام 2001م ، حيث كانت تصَنَع في مصانع شركة سوزوكي اليابانية ، وقد تركز بيع هذه المركبة في السوق اليابانية وبعض الأسواق الأوروبية حيث كانت سعة محركها آناذاك 1.5 لتراً وذلك فقد احتجت عليها بعض الدول الأوروبية حيث اعتبرت أن المحرك زائد عن الحاجة وبالتالي يؤدي إلى انبعاثات تلوث البيئة ، علماً بأن القارة الأوروبية متقشفة جداً من ناحية سعة المحركات لذلك تنتشر هناك السيارات الصغير جداً و التي توازي شيفروليه سبارك و شيفروليه آفيو التي أصبحت بديله لشيفروليه كروز الجيل الأول التي تصغير كروز الجيل الثاني حجماً.

وفي العام ( 2012 )م أطلقت شركة شيفروليه الجيل الثامي من طرازها كروز الذي سيصنع في مصانع شيفروليه و مصانع الشركات التي تمتلكها جنرال موتورز وهما شركتا هولدن الأسترالية و دايو الكورية بدلا من سوزوكي اليابانية.
حيث أن مصانع شيفروليه الولايات المتحدة الأمريكية سيقتصر إنتاجها للسوق الأمريكية و السوق الكندية وبعض الدول المجاورة في حين أن مصانع هولدن الأسترالية ستبيع إنتاجها في السوق الأسترالية والنيوزيلندية، حيث أن مصانع دايو الكورية ستصدر إنتاجها للسوق الآسيوية و السوق الأوروبية و السوق الشرق الاوسط.

وتحظى المركبة بشكل جميل وجذاب وكما أن حجمها مناسب للدول التي تعاني من ارتفاع اسعار الوقود وذلك لتعدد أحجام محركاتها التي تبدأ بسعة 1.4 لتراً وتنتهي بسعة 2.0 لتراً.


المحركات و السعات

زودت شركة شيفروليه مركبتها كروز بجيلها الثاني بمحرك متطور وبأربع سعات مختلفة تلبي احتياجات المستهلكين حسب ظروفهم و احتياجاتهم.
محرك سعته 1.4 لتراً بقوة 104 حصاناً
محرك سعته 1.6 لتراً بقوة 111 حصاناً
محرك سعته 1.8 لتراً بقوة 139 حصاناً
محرك سعته 2.0 لتراً بقوة 150 حصاناً
ناقل الحركة

تتوفر شيفروليه كروز بناقل حركة يدوي وناقل حركة أوتوماتيكي ، حيث أن ناقل الحركة اليدوي فهو بخمسة سرعات يدوية وناقل الحركة الأوتوماتيكي فهو سداسي النسب أي بستة سرعات أوتوماتيكية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Design Blog, Make Online Money ta3rib : Abed